مغادرة وفد الكونجرس الأمريكى بعد لقاء السيسي بالقاهرة

مغادرة وفد الكونجرس الأمريكى بعد لقاء السيسي بالقاهرة
| بواسطة : Rami najjar | بتاريخ 10 أبريل, 2017

اشارت مصادر اعلامية بجمهورية مصر العربية انه من المقرر مغادرة الوفد الامريكي بعد لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، وذلك بعد زيارة دامت ثلاث ايام في العاصمة المصرية القاهرة.

واوضحت المصادر ان وفد الكونجرس الامريكي الممثل برئيس اللجنة الفرعية للقضاء التابعة للمحاكم والملكية الفكرية وشبكة الإنترنت بالكونجرس الأمريكى السيد داريل عيسى رئيس السيناتور، واجتمع هذا الوفد الامريكي مع السيد عبد الفتح السيسي رئيس الجمهورية.

وبين المصدر ان الوفد انهى كافة الاجرائات الازمة للمغادرة من المطار بعد الانتظار لوقت قصير في قاعة كبار الزوار في مطار القاهرة، ويشار الي انم الوفد الامريكي سيتجه الي العاصمة اللبنانية بيروت.

واشار المصدر ان وفد الكونجرس، بحث خلال هذه الزيارة، تعزيز كافة العلاقات الثنائية بين امريكا ومصر، والدفع بالبلدين نحو افاق اقوى وافضل، والعمل ايضا على تحسين العلاقات التجارية بين البلدين.

كما وبحث الوفد من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من القضايا الهامة وبعض من الازمات التي تمر بها العديد من الدول العربية المجاورة للجمهورية، وبحث كلاهما اخر التطورات السياسية والاقتصادية في منطقة الشرق الاوسط، وخاصة في اليمن وسوريا، وليبيا، وغيرها من الدول التي تشهد بعض من الازمات والصراعات والنزاعات.

بالاضافة الي ان وفد الكونجرس الامريكي مكث لمدة ثلاث ايام بالعاصمة المصرية القاهرة، وفي زيارة ليس الاولى من نوعها ولكن تواجدها في الوقت الحالي يبرهن للعالم اجمع ان السيادة المصرية تتمتع بتطور بكافة المناحي السياسية والاقتصادية، وتشير هذه الزيارات الي تحسين العلاقات المصرية الامريكية، وذلك في اعقاب تولي ترامب رئاسة الولايات المتحدة الامريكية في الفترة الاخيرة.