تفاصيل وأسباب رفع سعر علبة الدخان بـ 26 ريال

تفاصيل وأسباب رفع سعر علبة الدخان بـ 26 ريال
| بواسطة : user6 | بتاريخ 4 ديسمبر, 2016

سبب قرار وزارة الصحة الذي صدر في الفترة الاخيرا بشأن زيادة أسعار الدخان والتبغ والمواد المضرة بالصحة, غضب كبير بين العديد من المدخنين, وأقدمت وزارة الصحة على هذا القرار بسبب حث المدخنين على الإقلاع عن التدخين وتركه لما يتسبب من أمراض وأضرار على صحة الإنسان.
وتفصيلا: ارتفاع سعر الدخان ليصل الى سعر 26 ريال حيث قررت الحكومة رفع سعر الدخان ب20 ريال أي بنسبة تصل الى 10.5 في المائة في جميع مناطق المملكة وقد جاء هذا القرار بعد اتفاق دول مجلس التعاون الخليجي على فرض ضريبة انتقائية على التبغ ومشتقاته بنسبة وصلت الى 100 بالمائة مماثلة للرسوم الجمركية.
وتسبب قرار وزارة الصحة هذا في إثارة جدل كبير بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فمنهم من كان معارض لهذا القرار بشكل كبير ومنهم من أيد هذا القرار وقد قام مجموعة كبيرة من النشطاء والرواد علي موقع تويتر بتدشين هاشتاج ارتفاع سعر الدخان في السعودية وقد غرد الآلاف من نشطاء تويتر على هذا الهاشتاغ.

بعض تغريدات النشطاء:

#علبه_الدخان_ب26ريال راح اشترية حتى لو كلف الامر بنصف راتبي هذاً دخان تعرفون وش معنى دخان يعني مخك راح يصبح دلخ وقليل الحركة ان لم تتدخن

#علبه_الدخان_ب26ريال نظرًا لطفرة الشعب المؤقتة سوف يتم توزيع بكتين يوميًا ، لمستخدمي الإتصالات السعودية “STC” مجانا إلى ان ترجع البدلات.

#علبه_الدخان_ب26ريال ان شاء الله توصل 100

مُنتظر قرار #علبه_الدخان_ب26ريال ، المدخنين أرهقوا ميزانية الصحة ، حان الوقت ليدفع كل مدخن ثمن علاجه بدل أن تتحمله الدولة .

عزيزي المدخن قبل ان تفكر بخسارة جيبك فكر انك ستخسر اغلى ماتملك ولا تقدر بمال (رئتك) ، ليكن رفع السعر حافزا لك لتركه #علبه_الدخان_ب26ريال

1