الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. تغطية مباشرة

الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. تغطية مباشرة
| بواسطة : user6 | بتاريخ 8 نوفمبر, 2016

يتوقع كثيرون أن أصوات سكان فلوريدا وفرجينيا وبنسيلفانيا وكارولينا الشمالية وأوهايو ستحسم السباق الرئاسي.

18:09

انضمت ولايات كاليفورنيا وأوريغون وواشنطن وهاواي، الواقعة على الساحل الغربي للولايات المتحدة إلى عملية الاقتراع، وبقيت الولاية الوحيدة وهي ألاسكا التي لم يشارك سكانها بعد في الاقتراع.

17:54

افتتحت مراكز الاقتراع في عدد من الولايات الأمريكية بوسط البلاد، وهي كولورادو ومونتانا ووايومنغ ويوتا، كما تصوت ولايات نيوميكسيكو وتكساس وأريزونا وويسكونسن ونيفادا وأيداهو وآيوا وأجزاء في داكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية وميشيغان.

17:40

أعلن مكتب حملة ترامب الانتخابية عن تقدمه في ولايتي بنسيلفانيا وميشيغان.
17:19

أفادت قناة USA Today بتقدّم دونالد ترامب على هيلاري كلينتون في ولاية نيوهامبشير شمال شرق البلاد، والتي يصوت سكانها قبل بقية الناخبين الأمريكيين.

17:04

أوقفت شرطة نيويورك فتاتين شبه عاريتين بمركز الاقتراع الذي يتوقع أن يدلي دونالد ترامب بصوته فيه.

16:50

وجه مكارتر بيج، مستشار دونالد ترامب للشؤون الدولية السابق، رسالة إلى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للشكوى من وقوع انتهاكات خلال حملة هيلاري كلينتون الانتخابية.

16:40

قدم موقع ويكيليكس “هدية انتخابية” لهيلاري كلينتون من خلال نشره، الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني، الجزء الـ35 والأخير من رسائلها الإلكترونية السرية لمدير حمكلها الانتخابية، جون بوديستا، ويضم هذا التسريب الجديد 888 وثيقة.

15:51

كان المرشح الجمهوري دونالد ترامب أعلن سابقا عن ثقته بأنه سيفوز في فلوريدا، التي وصفها بـ”البيت الثاني” بالنسبة إليه.

15:43

تعد ولاية فلوريدا من أهم الولايات الأمريكية في عملية الاقتراع والتي يصعب التنبؤ بتفضيلاتها وقد تحسم الانتخابات. ويمثل 29 نائبا ولاية فلوريدا، فأصواتهم تشكل 10 بالمئة من إجمالي الأصوات اللازمة للفوز في السباق الانتخابي. لذلك، فالمرشح الأوفر حظا في فلوريدا تزداد فرصه لدخول البيت الأبيض.

15:34

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها، في ولايات ماريلاند وميشيغان وبنسيلفانيا ورود آيلاند وكارولينا الجنوبية وكارولينا الشمالية وتينيسي وأوهايو وفيرجينيا الغربية وفيرمونت.

15:33

في هذه اللحظات، تجري عملية التصويت في نيويورك وكونيتيكت ومين ونيوجيرسي وفرجينيا وإنديانا وكنتاكي وفلوريدا وجورجيا وماساتشوستس.

14:38

عشية يوم الانتخابات في مدينة كراسنويارك الروسية، أدلت النمرة “يونونا” والدب “فيليكس” بصوتيهما، حيث صوت الدب لصالح هيلاري كلينتون، في حين اختارت “يونونا” دونالد ترامب.

14:19

وسيغلق مركز الاقتراع الأخير، الواقع في قرية أدياك بولاية ألاسكا، أبوابه في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.