قائد عسكري يروي تفاصيل تحرير جزيرة يمنية متاخمة للحدود السعودية من الحوثيين

قائد عسكري يروي تفاصيل تحرير جزيرة يمنية متاخمة للحدود السعودية من الحوثيين
| بواسطة : user6 | بتاريخ 31 أكتوبر, 2016

كشف قائد إحدى فرق المارينز التابعة للقوات البحرية السعودية، تفاصيل عملية تحرير جزيرة يمنية متاخمة للحدود السعودية، بعد معارك شرسة خاضها رجال القوات البحرية مع مليشيات الحوثي وصالح، ضمن العمليات العسكرية لدعم الشرعية في اليمن.

وقال القائد وفقاً لـ”عكاظ” إن المعركة بدأت عندما تلقت فرقة المارينز تعليمات بضرورة تطهير الجزيرة، لما تشكله من أهمية استراتيجية، ولكمية الأسلحة التي كانت بحوزة المليشيات المتمركزة هناك، وما يمثله ذلك من خطر على أمن المملكة.

وأضاف: انطلقنا إلى الهدف على متن إحدى السفن، ولدى وصولنا واجهنا مقاومة شرسة من المليشيات، وتم تعديل بعض الخطط بالتنسيق مع القيادة العليا، وتولى مجموعة من المشاركين بالعملية مقاومة المليشيات المتمركزة بالجزيرة، فيما قامت أخرى بالغوص وصولاً إلى أطراف الجزيرة وتأمين مساحة من الشاطئ، حتى وصول الدعم من الأفراد الموجودين على متن السفينة.

وتابع أنه تم تنفيذ الخطة بنجاح، واستطاعت فرقة الغوص الوصول إلى هدفها، ودارت حينها معركة شرسة مع المليشيات، انتهت بتحرير الجزيرة، وقتل وإصابة عدد كبير من المسلحين، فيما استسلم عددٌ آخر منهم، وعُثر بحوزتهم على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وأشار القائد إلى أن أفراد الفرقة التي أنجزت المهمة، قاموا بعلاج المصابين من أسرى المليشيات، وتقديم الطعام والشراب لهم، بعدما أكدوا استسلامهم وتوقفهم عن المقاومة.