بالفيديو القبض على “ممدوح الشمري” صاحب فيديو الألفاظ المسيئة بسناب شات

بالفيديو القبض على “ممدوح الشمري” صاحب فيديو الألفاظ المسيئة بسناب شات
| بواسطة : user6 | بتاريخ 8 أكتوبر, 2016

بالفيديو القبض على “ممدوح الشمري” صاحب فيديو الألفاظ المسيئة بسناب شات

تمكنت شرطة الرياض، السبت (8 أكتوبر 2016)، من تحديد هوية مواطن ثلاثيني أساء استخدام برنامج التواصل الاجتماعي (سناب شات)، ما أثار ردود فعل غاضبة من المواطنين وطالبوا بمعاقبته.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، أنه من خلال متابعة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه تم رصد أحد الأشخاص لقيامه باستخدام برنامج (سناب شات) بشكل مسيء من خلال ما ورد في المقطع من عبارات وألفاظ نابية، وبالنظر إلى ما لقيته تلك المشاركات من ردود فعل لدى شريحة كبيرة من أفراد المجتمع، مستهجنين ما ورد في تلك المقاطع مطالبين بالأخذ على يده، فقال إنه تم ضبطه.

وأضاف أن إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة تمكنت من تحديد هوية الشخص وضبطه وهو (سعودي- 30 عاما)، وتم إيداعه مركز الشرطة المختص، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لتطبيق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بحقه حسب الاختصاص.

وأكدت شرطة منطقة الرياض أهمية تعاون الجميع في المحافظة على قيمنا بالإبلاغ الفوري للجهة المختصة عن كل ما من شأنه تقويض تلك القيم حفاظا على سلامة مجتمعنا وأمن وطننا.

يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين ؛ كلُّ شخص يرتكب أيًا من:

الجرائم المعلوماتية الآتية:
1- التنصت على ما هو مرسل عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي – دون مسوغ نظامي صحيح – أو التقاطه أو اعتراضه.
2- الدخول غير المشروع لتهديد شخص أو ابتزازه ؛ لحمله على القيام بفعل أو الامتناع عنه، ولو كان القيام بهذا الفعل أو الامتناع عنه مشروعًا .
3- الدخول غير المشروع إلى موقع إلكتروني ، أو الدخول إلى موقع الكتروني لتغيير تصاميم هذا الموقع، أو إتلافه، أو تعديله، أو شغل عنوانه.
4- المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا، أو ما في حكمها .
5- التشهير بالآخرين ، وإلحاق الضرر بهم ، عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة .