العلاقة بين نبض الجنين وجنسه

العلاقة بين نبض الجنين وجنسه
| بواسطة : user6 | بتاريخ 3 أكتوبر, 2016

هل أنت حامل ببنت أم صبي؟ تنتظر معظم النساء الوقت التي يمكنها أن تحدّد من خلالها جنس مولودها المنتظرلتتمكّن من البدء بتحضير أغراضه وغرفته التي لطالما حلمت بها.

في هذا السياق، تتكاثر الأقاويل حول إمكان تحديد نوع الجنينمن خلال فحص سرعة دقات قلبه. فهل هذا الأمر صحيحًا؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي في حال وجود أي علاقة بين نبض الجنين وجنسه.

تشير العديد من الدراسات إلى أن في حال تخطّى نبض الجنين الـ140 دقة في الدقيقة، إذًا سترزقين بفتاة بعد انتهاء الـ9 أشهر من الحمل. أما إذ لم يتخطى النبض هذا العدد، إذًا إنت حامل بولد!

لكن على الرغم من ذلك إلاّ أن الكثير من الأطباء ينفون هذه الأقاويل ويؤكدون عدم وجود أي علاقة بين الأمرين إذ أجريت دراسة على نحو 10,000 أجنة لتظهر النتيجة أن لا يمكن الإعتماد على نبض الجنين لإكتشاف نوعه أو جنسه.

لكن ما أظهرته هذه الدراسة هو وجود علاقة بين معدّل نبض الجنين ومرحلة الحمل التي وصلت إليها. لذلك، لا تصدّقي كل ما تسمعيه ولا تعتمدي على الأقاويل التي تنتشر بسرعة البرق إذ لا يمكن اعتبارها إلاّ شائعات متداولة.

هذا وتبقى الوسيلة الأكثر ضمانةً لتحديد نوع الجنين هي من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية خلال الشهر الرابع من الحمل.

كلمات دليلية