تفاصيل القبض على 9 مقيمون استغلهم “داعش” لتنفيذ عدد من جرائمه داخل المملكة

تفاصيل القبض على 9 مقيمون استغلهم “داعش” لتنفيذ عدد من جرائمه داخل المملكة
| بواسطة : user6 | بتاريخ 16 أغسطس, 2016

كشفت مصادر أن تنظيم “داعش” الإرهابي استغل مقيمين ينتمون إلى 9 جنسيات في تنفيذ عدد من جرائمه داخل المملكة، وهي: الباكستانية، المصرية، اليمنية، السورية، الأردنية، الجزائرية، النيجيرية، والتشادية، والفلبينية.

وأوضحت المصادر، وفقاً لـ”عكاظ”، أن التنظيم استغل المقيمين مؤخرا لتنفيذ 3 جرائم، منهم المقيم السوري محمد البرازي، المتخصص في تصنيع المتفجرات والأحزمة الناسفة، وعند مداهمة منزله تم ضبط أحزمة ناسفة ومتفجرات وبراميل معبأة بالمواد الكيمائية، كما ضبطت برفقته سيدة فلبينية كانت تقيم معه بطريقة غير نظامية، وكانت تساعده في تخييط الأحزمة الناسفة.

وأضافت: “ومن الذين استخدمهم “داعش” لتنفيذ عملياته الباكستاني عبدالله قلزار خان منفذ العملية الانتحارية بمواقف السيارات بالقرب من القنصلية الأمريكية في جدة خلال رمضان، وكذلك المقبوض عليه أثناء محاولته تنفيذ عملية انتحارية باستخدام حزام ناسف في مسجد الرضا بالأحساء المصري طلحة هشام عبده”.

وتابعت: “ثم يأتي المقيم اليمني عمر سعيد باهيصمي الذي اغتال العريف مذهل فهد السلولي ببيشة أثناء خروجه من صلاة الفجر، بعد أن دهسه بسيارة ثم ترجل وسدد له عدة طعنات، وتم القبض على باهيصمي و6 يمنيين آخرين متورطين في الانتماء لـ”داعش”.