إحالة فني مختبر بجازان أساء للرسول الكريم لهيئة التحقيق والادعاء العام

إحالة فني مختبر بجازان أساء للرسول الكريم لهيئة التحقيق والادعاء العام
| بواسطة : user6 | بتاريخ 19 يوليو, 2016

بدأت هيئة التحقيق والادعاء العام التحقيق مع فني مختبر، يعمل بـ”مركزي الملك فهد” بجازان؛ وذلك على خلفية تغريدات مسيئة، بثها بحساب على تويتر، يُدعى “متزندق”، تتضمن الإساءة إلى الرسول الكريم محمد – صلى الله عليه وسلم -، ووصفه له بالداعشي ، إضافة إلى إساءته لولاة الأمر والعلماء، ودعوته إلى الإلحاد والكفر مستخدمًا جوال زوجته في بث التغريدات.

وكانت إدارة البحث والتحري قد بدأت تحرياتها عن المغرِّد منذ بداية شهر رمضان، وذلك بالتنسيق مع عدد من الجهات الأمنية والرقابية بمنطقة جازان؛ ليتم ضبطه في أواخر رمضان، وإيداعه السجن العام، وتحويل قضيته لهيئة التحقيق والادعاء العام التي بدأت التحقيق في مجريات القضية مستندة إلى الإثباتات كافة التي تثبت إدارته لحساب “متزندق”، الذي يقوم ببث تغريدات مسيئة للذات الإلهية والرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – والصحابة والعلماء.

وعلمت “سبق” من مصدر بهيئة التحقيق والادعاء العام أن المتهم يواجه حاليًا قضيتَيْن، إحداهما جريمة معلوماتية؛ وذلك لما فعله على الشبكة العنكبوتية، منها إثارة الفتنة والبلبلة. والقضية الأخرى هي الرِّدَّة؛ كونه أساء للرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم -، الذي يُعتبر من الثوابت.

وأكد المصدر أن المتهم سيتم اتخاذ الإجراءات الصارمة تجاهه من قِبل القضاء الذي سينظر في قضيته خلال الأيام القادمة.