أسباب قيام بريطانيا ببيع منزل “المسعري” المتآمر السعودي بمحاولة “اغتيال الملك عبدالله”

أسباب قيام بريطانيا ببيع منزل “المسعري” المتآمر السعودي بمحاولة “اغتيال الملك عبدالله”
| بواسطة : user6 | بتاريخ 17 يوليو, 2016

أعلنت وكالة الجريمة الوطنية البريطانية أنها ستقوم ببيع منزل يمتلكه السعودي محمد المسعري بمنطقة ويمبلي بلندن، والذي تبلغ قيمته 560,000 جنية إسترليني لتغطية ديون المسعري المستحقة للدولة.

وذكرت وكالة الجريمة الوطنية البريطانية (16 يوليو 2016)، على موقعها الرسمي، أن المحكمة العليا أجازت للوكالة حيازة وبيع المنزل الذي يمتلكه  السعودي محمد المسعري، المقيم في المملكة المتحدة منذ 1994، وذلك لتغطية الضرائب التي كان من الواجب على المسعري أن يدفعها للحكومة البريطانية إثر تلقيه مبالغ مالية في الفترة من 2003 إلى 2004 من أحد عملاء القذافي، ويدعى عبد الرحمن محمد العمودي، لاغتيال الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي كان يشغل منصب ولي العهد حينها.

وتتهم الوكالة المسعري بالتهرب الضريبي وتطالبه بدفع 595,841.24 جنيه إسترليني؛ ولكن نظرا لتقاعسه عن دفع المبلغ المطلوب، قامت الوكالة بالاستيلاء على منزله الكائن بشارع لونج فيلد أفينيو بمنطقة ويمبلي ليتم بيعه بعد ذلك لتسديد المبلغ المطلوب.

وعلقت الوكالة على الخبر قائلة “قليل هؤلاء الذين يدركون قدرة الوكالة على إصدار أحكام جنائية في حق المتهربين من دفع الضرائب… هذا حدث هام يظهر بوضوح قدرة الوكالة على تعقب أموال وممتلكات المتهربين من دفع الضريبة والحصول على أحكام جنائية ضدهم”.