الدولة الإسلامية تعلن مقتل أبو عمر الشيشاني “وزير الحرب” بالتنظيم

الدولة الإسلامية تعلن مقتل أبو عمر الشيشاني “وزير الحرب” بالتنظيم
| بواسطة : user6 | بتاريخ 14 يوليو, 2016

تناقلت وسائل إعلام غربية ،اليوم الخميس 14-7-2016 ، خبر مقتل أبو عمر الشيشاني الذي وصفته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بأنه “وزير الحرب” ،في قتال بمدينة الشرقاط العراقية جنوبي الموصل،وذلك بعدما أوردت وكالة أنباء موالية لتنظيم الدولة الإسلامية النبأ في خبر عاجل لها مساءالأربعاء .

ولم يتثني لنا التحقق من صحة بيان وكالة أعماق للأنباء التي تستخدمها الدولة الإسلامية بانتظام، لنشر بياناتها والتي كانت قد نفت مقتل الشيشاني بعد إعلان البنتاجون في مارس آذار.

كانت وزارة الدفاع الأمريكية قالت في مارس آذار إن الشيشاني قتل على الأرجح في ضربة جوية أمريكية في سوريا لكن هذه هي المرة الأولى التي يؤكد فيها التنظيم مقتله.

وتبادل أنصار التنظيم عبارات الثناء والتعازي في مقتل الشيشاني على مواقع التواصل الاجتماعي ونشروا صورا للمقاتل ذي اللحية الطويلة وتعهدوا بشن هجوم جديد تكريما له.

وقال مسؤولون في البنتاجون إنهم على دراية بتقرير الأربعاء لكن ليس بوسعهم تأكيده أو نفيه.

وقال هشام الهاشمي وهو خبير أمني يقيم في بغداد ويقدم المشورة للحكومة العراقية إن مصدرا بالشرقاط أكد مقتل الشيشاني هناك مع عدد من المقاتلين.

وتزحف القوات العراقية باتجاه الموصل أكبر مدينة لا تزال تحت سيطرة التنظيم. وأوشكت القوات العراقية على تطويق الشرقاط التي تبعد 250 كيلومترا إلى الشمال من بغداد واستعادت قاعدة جوية كبيرة من المتشددين الأسبوع الماضي تخطط لاستخدامها في الهجوم الرئيسي على الموصل الواقعة على مسافة 60 كيلومترا إلى الشمال.