بالتفاصيل .. بيان وزارة الداخلية عن محاولة التفجير الفاشلة : الإرهابي تحدث مع رجال الأمن قبل تفجير نفسه

بالتفاصيل .. بيان وزارة الداخلية عن محاولة التفجير الفاشلة : الإرهابي تحدث مع رجال الأمن قبل تفجير نفسه
| بواسطة : user6 | بتاريخ 4 يوليو, 2016

الكشف عن تفاصيل محاولة التفجير الفاشلة : الإرهابي تحدث مع رجال الأمن قبل تفجير نفسه ، حيث أدعى فقدان شيء واستدرك قائلاً : “شكرًا يبدو أنني غلطان” .

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه عند الساعة الثانية وخمسة عشر دقيقة بعد منتصف ليل يوم الأحد الموافق 28-1437/9/29هـ ، وعند تقاطع شارع فلسطين مع شارع حائل بالقرب من مواقف مستشفى د.سليمان فقيه بمحافظة جدة، اشتبه رجال الأمن في وضع أحد الأشخاص وتحركاته المريبة، وعندما بادر رجال الأمن باعتراضه والتحقق منه والتعامل معه بما يقتضيه الموقف، بادر بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه داخل مواقف المستشفى ، مما نتج عن مقتله، وإصابة رجلي أمن بإصابات طفيفة نقلا على إثرها إلى المستشفى ، فيما لم يتعرض أحد من المارة أو المتواجدين بالموقع لأذى ولله الحمد سوى تلفيات في بعض السيارات المتوقفة بالموقع .

وقد باشرت الجهات الأمنية في حينه إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها وتحديد هوية الجاني ، وسوف يصدر بيان إلحاقي بما يستجد في ذلك . والله الهادي إلى سواء السبيل.

وقالت المصادر : ” الإنتحاري الذي كان يرتدي حزاماً ناسفاً أوقف سيارته في مواقف مسجد يقع قبالة القنصلية الأمريكية ، و ترجل نحو رجال الأمن المكلفين بحراسة القنصلية ، محاولاً إيهامهم بأنه يبحث عن شيء فُقد منه ، حيث وجه لهم استفساراً ثم استدرك بقوله : “شكراً لكم يبدو أنني غلطان” ، وعند عودته تجاه سيارته سُمع دوي انفجار ، نتج عنه هلاك الإرهابي وإصابة ثلاثة رجال أمن ، إثنان من رجال الأمن الدبلوماسي ،  تم نقلهما إلى المستشفى وهما بصحة جيدة ، فيما أصيب رجل أمن من المباحث العامة وعولج في نفس الموقع.

وأكدت المصادر أنه لا زال هناك طوق أمني حول المنطقة إضافة إلى التحفظ على جثة الانتحاري ، بمنطقة الحادث لاستكمال رفع البصمات والإجراءات الأمنية في مسرح الحادث .

وسنوافيكم بمعلومات جديدة حين توافرها ..

2 3 41234