#بالتفاصيل.. القبض على داعشيين قتلا والدتهم وأصابا والدهما وأخاهما الأصغر فجر اليوم .. الصور

#بالتفاصيل.. القبض على داعشيين قتلا والدتهم وأصابا والدهما وأخاهما الأصغر فجر اليوم .. الصور
| بواسطة : user6 | بتاريخ 24 يونيو, 2016

أصبح أهالي حي الحمراء بالعاصمة الرياض على جريمة بشعة في شهر رمضان المبارك ، بعد قيام شقيقين “توأم ” 18 عام بطعن والديهم وأخيهم الأصغر بسكين ، ما أدي إلى وفاة الأم على الفور ، بينما يرقد الأب والأخ الأصغر في غرفة العناية المركزة بالمستشفى .

ألقى رجال الأمن القبض على شخصين قتلا والدتهما في الرياض وحاولا قتل أبيهم وشقيقهم الأصغر. حيث شهد حي الحمراء بمدينة الرياض خلال ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم الجمعة جريمة إرهابية بشعة تمثلت في قتل الأم وإصابة خطيرة للشقيق الأصغر على يد ابنيهما التوأمين في حي الحمراء بالرياض.

وفاجأ الجناة أفراد أسرتهم بقتلهم وبعد ذلك لاذوا بالفرار من مسرح الجريمة في منزلهم فيما نُقل الشقيق الأصغر إلى قسم العناية المركزة بمستشفى “سند” , فيما أكد مغردون أن الجريمة لها دوافع إرهابية ولا يستبعد انتمائهما لتنظيم داعش الإرهابي.

استنكر إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ سعود الشريم الجريمة التي شهدها حي الحمراء بمدينة الرياض فجر اليوم (الجمعة)، عندما أقدم شقيقان على قتل والدتهما وإصابة أبيهم بجروح خطيرة.

وقال الشريم في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” اليوم: “في الحديث أن عقوق الوالدين من أكبر الكبائر، وفي حديث آخر: (لعن الله من لعن والديه)، وقتلهما أعظم من لعنهما وعقوقهما.. فبأي جنة يتغنى فاعل ذلك؟!!”.

سعود الشريم

في سياق متصل

أكّد إمام مسجد المحيسن بالرياض، أن الشابين اللذين أقدما على قتل والديهما وإصابة أخيهما لم يكونا من المُصلين في المسجد، مشيراً إلى أنهما تركا صلاة الجماعة قبل أن يعتنقا الفكر الضال .

وقال الشيخ عثمان المنيعي؛ في اتصالٍ هاتفي مع “سبق”: “أتذكّر أنهما التزما بالصلاة قبل فترة قصيرة ولم يكونا معفيي اللحى ثم أعفياها واختفيا فجأة وانقطعت أخبارهما”.

0وأضاف: “هما من أسرة ميسورة ووالدهما كان على خُلق ووالدتهما أدّت معنا صلاة القيام اليوم ولهما إخوة أكبر منهما”.

وأردف: “حاولت أن أجلس معهما مرات عدة ولم أستطع وهما خريجا ثانوية ولم يُكملا تعليمهما وكانا يمارسان حياتهما الطبيعية مثل غيرهما ومعهما مركبة من نوع BMW”.

وحدثت في المملكة عدة جرائم مشابهة لجريمة اليوم ، حيث ينتشر الفكر الضال المنحرف بين بعض الشباب بسب تأثرهم ببعض المشايخ المتطرفين وكذلك تأثرهم بتنظيم داعش الارهابي .

وتفاعل مغردون مع الجريمة المؤلمة وأطلقوا هاشتاق #داعشيين_يقتلان_والديهم طالبوا من خلاله المجتمع أفراداً ومؤسسات بالتكاتف لاستئصال الفكر الضال، وأدانوا من خلاله الجريمة النكراء التي لايقبلها دين أو عقل.
يذكر أن الجهات الأمنية لم تصدر بيان رسمي حول الحادث إلى الآن.

1 2 3123