الجيش العراقي على مقربة من استعادة منطقة جبيل وسد الفلوجة العراقي

الجيش العراقي على مقربة من  استعادة منطقة جبيل وسد الفلوجة العراقي
| بواسطة : user1 | بتاريخ 14 يونيو, 2016

الأخبار العراقية تعود إلى الواجهة بفضل ما تشهده البلاد من كثير الأوجاس والهواجس وذلك بعد فترة من الإستقرار المبيت حيث أعلنت مصادر عسكرية عراقية اليوم (الثلاثاء) أن القوات المشاركة في عملية استعادة الفلوجة حققت تقدما جنوب المدينة، سعياً لاستعادة منطقتي جبيل وسد الفلوجة من تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وقال ضابط برتبة عقيد ركن في الجيش إن «القوات الأمنية بدأت صباح اليوم بمساندة التحالف الدولي تنفيذ عملية واسعة لاستعادة منطقة جبيل وسد الفلوجة من داعش»، فيما أكد الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قائد عمليات الفلوجة «انطلاق العملية لاستعادة السيطرة على جبيل وسد الفلوجة» وتابع «قواتنا بدأت تصل إلى أهدافها».

وتشارك قوات مكافحة الارهاب وشرطة الأنبار في الهجوم على منطقة جبيل، في حين تشن قوات الشرطة الاتحادية هجوما في اتجاه سد الفلوجة، وفقا للمصدر.

بدوره، أكد ضابط برتبة مقدم في شرطة الانبار العملية مشيراً إلى «تعرض القوات الأمنية الى مقاومة عنيفة من مسلحي التنظيم بالعجلات المفخخة وهجمات انتحارية واسلحة مختلفة».

وكانت القوات العراقية استعادت أمس حي نزال المهم وسط الفلوجة وإيقاع إصابات مباشرة في صفوف التنظيم.

وكانت القوات العراقية بمساندة التحالف الدولي أطلقت فجر 23 الشهر الماضي، عملية لاستعادة السيطرة على الفلوجة التي تخضع لسيطرة التنظيم الإرهابي منذ كانون الثاني (يناير) 2014.

وختاما من كان هناك في تعداد هذه الاخبار مهتم فالينظر إلى ما ينتظره من أخبار أخرى وجديدة ومميزة.