عاجل.. رئيس الوزراء: لا نستبعد وجود عملية إرهابية فى حادث الطائرة المصرية

عاجل.. رئيس الوزراء: لا نستبعد وجود عملية إرهابية فى حادث الطائرة المصرية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 19 مايو, 2016

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزارء، إنه من السابق لأوانه الحديث عن الطائرة المختفية، لافتا إلى أنه لا يستبعد وجود عملية إرهابية فى سقوط الطائرة المصرية. ودعا رئيس الوزارء، فى تصريحات للتليفزيون المصرى، جميع أجهزة الدولة للتعاون من أجل الوقوف على أسباب اختفاء الطائرة، موضحاً أنه يجرى إطلاع أهالى الطائرة بكافة تطورات الحادث.

توافد أهالى ركاب الطائرة المصرية المصريين بمطار القاهرة الدولى، لمتابعة مصير ذويهم الذين اختفوا مع طائرة إيرباص 320A القادمة من باريس الرحلة رقم MS804 ، والتى اختفت بعد دخول الأجواء المصرية بحوالى 10 أميال عند نقطة “كومبى” ، وعلى متنها 66 شخصاً. جدير بالذكر أنه جرى اتصال بين الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند والرئيس عبد الفتاح السيسى لمتابعة ما توصلت إليه السلطات المصرية فى حادث طائرة مصر للطيران المختفية وتحديد ظروف سقوطها.

وكانت وزارة الطيران المدنى، فجر اليوم الخميس، شهدت حالة من الترقب عقب وصول معلومات عن اختفاء طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، قادمة من باريس إلى مطار القاهرة، من على شاشات الرادار.

حيث تصدر هاشتاج تحت وسم #اختفاء_طايره_مصريه ، بعد الحادث، وشارك فيه عدد كبير من المدونون، وجاءت المشاركات تدعو للمفقودين بالسلامة، وبعضها بالرحمة والمغفرة، فيما اندهش آخرون من وقوع الكارثة بأنهم استيقظوا على مثل هذا الحادث المروع.
وكان مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، قد صرح بأن رحلة الشركة رقم MS804 التى أقلعت من مطار باريس شارل ديجول إلى مطار القاهرة فى تمام الساعة 23.09 بتوقيت باريس وعلى متنها 59 راكب و10 أفراد يمثلون طاقمها .

وكان آخر ظهور للطائرة المصرية المختفية على شاشات الرادار فوق الأجواء اليونانية ، وقد فقدت الطائرة الاتصال بأجهزة الرادار فى تمام الساعة 2:45 بتوقيت القاهرة، وكانت على ارتفاع وقدره 37.000 قدم واختفت قبل الدخول إلى المجال الجوى المصرى بعشر دقائق على بعد 80 ميل.

وشكلت وزارة الطيران المدنى، غرفة عمليات مكونة من جميع قيادات الوزارة لمتابعة موقف الطائرة أولًا بأول.

وأكد المصدر أن مصر للطيران أبلغت جميع السلطات المختصة، موضحاً أن البحث جارى حالياً عن طريق فرق الإنقاذ.

وقد أرسلت السلطات المصرية واليونانية، طائرات للبحث عن الطائرة المفقودة .

أكدت مصادر إعلامية منذ قليل تحطم طائرة مصر للطيران المختفية إيرباص320Aعقب سقوطها فى مياه البحر المتوسط بعد دخولها المجال الجوى المصرى بعشر أميال . ونسبت سكاى نيوز لمصادر فى وزارة الطيران المصرية تأكيدها على سقوط الطائرة ولم يتم حتى الان إصدار بيان رسمى من الوزارة يؤكد ذلك .