بالتفصيل.. مجلس الوزراء يوافق على تنظيم المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة + استقدام العمالة المنزلية الأندونيسية

بالتفصيل.. مجلس الوزراء يوافق على تنظيم المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة + استقدام العمالة المنزلية الأندونيسية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 9 مايو, 2016

ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الجلسة التي عقدها ، مجلس الوزراء ، بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة ، بمدينة الرياض .

وبعد اطلاع المجلس على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ، بالإضافة لموضوعات اشترك في دراستها مع مجلس الشورى ، قرر التالي :_

أولاً:

وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير الخارجية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع المكتب العربي لمكافحة التطرف والإرهاب في شأن مشروع اتفاقية مقر بين حكومة المملكة العربية السعودية والمكتب العربي لمكافحة التطرف والإرهاب ، والتوقيع عليه ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

ثانياً:

بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة.

ثالثاً:

بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة البيئة والمياه والزراعة ، وبعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (3 ـ 11 / 37 / د) وتاريخ 1 / 5 / 1437هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على سياسة الزراعة العضوية في المملكة العربية السعودية .

ومن أهدافها إنتاجُ الغذاء الآمن ذي الجودة العالية ، والمحافظةُ على البيئة والموارد الطبيعية ، والمحافظة على مياه الريّ في الزراعات العضوية وترشيد استهلاكها ، وزيادةُ عدد المزارع العضوية لرفع مستوى الإنتاج العضوي ، ودعمُ الإنتاج الزراعي العضوي .

رابعاً:

بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (21 / 10) وتاريخ 2 / 4 / 1437هـ , قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاق بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية إندونيسيا في مجال توظيف العمالة المنزلية الإندونيسية , الموقع في مدينة الرياض بتاريخ 19 / 4 / 1435هـ .

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

خامساً:

بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (118 / 68) وتاريخ 18 / 2 / 1437هـ , قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل المادتين (الرابعة) و (الخامسة) من النظام الصحي , الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 11) وتاريخ 23 / 3 / 1423هـ ، وذلك بإضافة فقرتين إلى هاتين المادتين تتعلقان بـ ( بصحة المرأة ).

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .

سادساً:

قرر مجلس الوزراء الموافقة على إعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة الري والصرف بالأحساء لمدة ثلاث سنوات , وذلك برئاسة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة وعضوية كل من :

1 – مدير عام هيئة الري والصرف.

2 – المهندس / سعيد بن علي الدعير ممثلاً لوزارة البيئة والمياه والزراعة.

3 – الدكتور / محمد بن ناصر الشقاوي من جامعة الملك فيصل.

4 – الدكتور / يوسف بن عبداللطيف الجبر من القطاع الخاص.

5 – المهندس / خالد بن عبدالله البراهيم من القطاع الخاص.

سابعاً:

بعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (14 ـ 22 / 37 / د) وتاريخ 25 / 7 / 1437هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم المؤسسة العامة للحبوب .

ثامناً:

وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ، وذلك على النحو التالي :

1 – تعيين فهد بن عبدالرحمن بن عبدالكريم المنصور على وظيفة ( مستشار شرعي) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة العدل .

2 – تعيين محمد بن عبدالرحمن بن عبداللطيف البابطين على وظيفة (الوكيل المساعد للشؤون القضائية ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة العدل .

3 – تعيين المهندس / عبدالهادي بن محمد بن عبدالله القحطاني على وظيفة (وكيل الأمين لشؤون البلديات ) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة المنطقة الشرقية .

4 – تعيين فهد بن إبراهيم بن عبدالعزيز المجلي على وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية ) بالمرتبة الرابعة عشرة بهيئة التحقيق والادعاء العام .

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله ، وقد أحاط المجلس علماً بما ورد فيها ، ووجه حيالها بما رآه .