نيابة الجيزة حفظ 800 قضية إرهاب فى الجيزة لعدم كفاية الأدلة

نيابة الجيزة حفظ 800 قضية إرهاب فى الجيزة لعدم كفاية الأدلة
| بواسطة : user2 | بتاريخ 20 يناير, 2016

لاين نيوز – منوعات

قالت مصادر قضائية بنيابة جنوب الجيزة الكلية، الأربعاء، إنه تم حفظ التحقيقات فى 800 قضية تخص أعمال عنف وشغب وإرهاب، عقب ثورة 30 يونيو، قيدت ضد مجهولين، لعدم توصل تحريات أجهزة الأمن إلى هوية مرتكبيها حتى الآن.

وأوضحت المصادر أن معظم القضايا التى تم حفظها تضم أعمال شغب ومسيرات بمناطق «الهرم، والطالبية، وأبو النمرس، والبدرشين، والعياط»، مشيرة إلى أنها أحداث شهدت اشتباكات بين عناصر جماعة الإخوان وقوات الأمن، وأسفرت عن إصابات لعشرات المواطنين وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة.

وأضافت المصادر أن النيابة وافقت على ما ذهبت إليه تحقيقات نيابة أكتوبر أول، بحفظ التحقيق «نهائيًا» فى قضيتى حادثى تفجيرى سنترال أكتوبر بالمنطقة السياحية الثالثة، الذى أودى بحياة ربة منزل ونجلتها خلال حراستهما للسنترال داخل حجرة مخصصة لأسرتهما بالقرب من البوابة الرئيسية، وتفجير برج كهرباء الضغط العالى بمنطقة بيفرلى هيلز بمدينة 6 أكتوبر، بالقرب من ميدان جهينة، العام الماضى، لعدم التوصل إلى مرتكبيها.

وتابعت المصادر أن هناك نحو 150 متهمًا أخلى سبيلهم على مدار الأيام الماضية، على ذمة قضايا اقتحام مراكز شرطة البدرشين، والعياط، وأطفيح، عقب فض اعتصامى «رابعة والنهضة»، 14 أغسطس فى العام 2013، وذلك لعدم كفاية الأدلة ضدهم، كما أخلى سبيل بعضهم أيضًا نظرًا لظروف إنسانية.

فى السياق ذاته، أفادت المصادر بأن نيابة الهرم فى الجيزة ستستأنف التحقيق فى قضية اختفاء أحراز من مخازن بديوان عام قسم شرطة الهرم، عقب ذكرى ثورة 25 يناير، حيث توصلت التحقيقات الأولية إلى أن الأحراز المختفية تقدر قيمتها بملايين الجنيهات، وتشمل مشغولات ذهبية، وأجهزة إلكترونية، وغيرها.