موقع الاستعلام عن قرعة الحج 2017 مصر

موقع الاستعلام عن قرعة الحج 2017 مصر
| بواسطة : saddam saber | بتاريخ 10 أبريل, 2017

أعلنت وزارة الداخلية في مصر عن قرعة الحج لموسم 2017، عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، حيث نشرت الوزارة كشوفات أسماء الحجاج ممن فازو بقرعة الحج وزيارة بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج هذا العام، وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق عن بدء التسيل لقرعة الحج، حيث تقدن آلاف الحجاج ممن يرغبون بأداء مناسك الحاج بتسجيل بياناتهم عبر صفحة وزارة الداخلية .

وتسهيلا على مواطنيها قسمت وزارة الداخلية محافظات مصر إلى أربعة أقسام تُظهر فيها النتيحة على مدار أربعة أيام، من يوم الأربعاء وحتى يوم الأحد من شهر إبريل نيسانت الجاري، وجاء تقسيم وزارة الداخلية على النحو التالي :

يوم الأربعاء تاريخ 5/4/2017 في محافظات المنوفية والغربية والبحر الأحمر وكفر الشيخ والفيوم والوادي الجديد، ثم محافظات الدقهلية ودمياط والشرقية وأسيوط والأقصر وشمال سيناء والمنيا يوم يوم الخميس 6/4/2017 .

وتواصل الوزارة الإعلان عن نتيجة قرعة الحاج للعام 2017، يوم السبت الموافق 8 إبريل، في محافظات جنوب سيناء وأسوان ومطروح والأسكندرية والإسماعيلية، والبحيرة وأسوان .

وتنتهي الوزارة من الإعلان عن نتيجة قرعة الحج يوم الأحد التاسع من إبريل في محافظات القاهرة والقليوبية وبورسعيد والجيزة وبني سويف والسويس .

ووضحت وزارة الداخلية أنه يمكن للحجاج الإستعلام عن نتيجة القرعة من خلال زيارة صفحتها الإلكترونية على سبكة الإنترنت، وإدخال الإسم أو الرقم القومي الخاص بالحاج، وفيما يتعلق برقم المصنع الموجود تحت أيقونة الرقم القومي، فيمكن للحجاج إدخال الرقم الموجود تحت صورة النسر في الهوية الشخصية أو أسفل الصورة الشخصية .

بوابة الحج المصرية

يتيح حاليا موقع بوابة الحج المصرية الإستعلام عن نتيجة قرعة الحج للعام طلبات الحجاح عبر هذا الرابط