مخطط سعودي لإنشاء مدينة ترفيهية عملاقة

مخطط سعودي لإنشاء مدينة ترفيهية عملاقة
| بواسطة : user5 | بتاريخ 10 أبريل, 2017

رفعة المملكة العربية السعودية الستار عن مخطط لإقامة أكبر مدينة ترفيهية في المنطقة والأضخم في العالم من حيث المساحة التي بلغة حوالي 334 كيلو متر مربع.

وستوفر المدينة الترفيهي المزمع إنشائها ضمن رؤية المملكة 2030 العديد من الأنشطة التي ستقدمها للزائرين وتشمل هذه الأنشطة على عدد من الأنشطة الثقافية، والرياضية، والترفيهية، بما في ذلك أكبر متنزه على غرار متنزهات شرك سيكس فلاغز، كما ستضم منتزها أخر خاصا بالسفاري.

وأكدة الجهات الرسمية على أن المدينة الترفيهية والتي وصفة بالعملاقة، بأنها ستكون الأولى من نوعها في العالم بأسره من حيث المساحة الماقمة عليها و من حيث الخدمات الترفيهية التي سيتم تقديمها للمواطنين.

وسرح مصدر مسؤول أن العمل سيبدأ في إنشاء هذه المدينة الجديدة في المملكة العربية السعودية العام القادم، وسيتم الإنتهاء من أعمال البناء والتشيد على أصح التقديرات في عام 2022 في إطار الخطة المعلن عنها وهي خطة أوسع نطاقا وشمولا لتلبية كافة إحتياجات المواطن السعودي.

وتستهدف رؤية السعودية 2030، التي تم الإعلان عنها من قبل ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان منذ عام تقريبا، على تنويع الاقتصاد السعودي والتقليل من اعتماد المملكة على النفط كمصدر رئيسي للدخل القومي وذلك من خلال إنشاء عدد كبير من المشروعات العملاقة التي تساهم في دعم الإقتصاد الوطني.

وتقرر الإعلان عن المدينة الترفيهية العملاقة والتي بلغة مساحتها قرابة خمس مساحة منطقة الرياض بالمملكة، لتكون المشروع الأضخم و الأكثر حداثة على الإطلاق وذلك من بين مجموعة من المشروعات الهامة التي أشارت إليها رؤية 2030 التي تم الإعلان عنها في وقت سابق.

وأفصحة الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية على أن المدينة لن تجتذب السائحين السعوديين فقط بل أنها ستكون وجهة للسائحين من كافة أنحاء العالم، و ستوفر هذه المدينة حياة أكث صحية وأكثر انسجاما وترفيها ومتعا وبهجة لكافة سكان العاصمة المملكة.

لكن من الجدير بالذكر أنه لا يوجد رؤية واضحة لكيفية تنفيذ هذه المدينة الترفيهية وطريقة تشغيلها وإدارتها حيث لا تزال ثقافة الفصل بين النساء والرجال قائمة في المملكة، حث تم الإعلان على أن هذه المدينة الترفيهية ستكون على غرار مدن سيكس فلاغز التي يعم فيها الإختلاط، حيث لا زالة متنزهات المملكة يتم تخصيصها للأطفال والرجال فقط.